• الرئيسية
  • العالم

  • إدارة ترمب تقترح حزمة تحفيز جديدة بقيمة 916 مليار لإنقاذ الاقتصاد الأميركي

إدارة ترمب تقترح حزمة تحفيز جديدة بقيمة 916 مليار لإنقاذ الاقتصاد الأميركي


عمانيات - قال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين، في بيان على تويتر ليل الثلاثاء ان ادارة الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترمب، قدمت اقتراحا جديدا للكونغرس لخطة مساعدات هدفها إنعاش الاقتصاد الأميركي، على أمل إنهاء حال التعثر المستمرة منذ شهور.
وأضاف منوتشين، ان الادارة الحالية "قدّمتُ اقتراحا من الرئيس (ترمب) بقيمة 916 مليار دولار" ، حيث قدم منوتشين الاقتراح إلى رئيسة مجلس النواب الديموقراطية نانسي بيلوسي خلال اجتماع معها ليل الثلاثاء.
وبحسب الواشنطن بوست فان الاقتراح الجديد تزيد قيمته قليلاً عن خطّة مساعدات تبلغ 908 مليارات دولار كانت قد اقترحتها في الآونة الأخيرة مجموعة من الديموقراطيّين والجمهوريّين وشكّلت ارضية للمفاوضات بين الجانبين الديمقراطي والجمهوري في الكونغرس الأمريكي .
من جهة اخرى، شدد الرئيس المنتخب جو بايدن على الحاجة إلى مساعدة الأسر الأكثر ضعفا والشركات على الخروج من الأزمة الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد، جراء فيروس كورونا الخطير وتداعياته على الإقتصاد الأمريكي المنهك .




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :