البرلمان العربي يبحث استراتيجيات التكيف مع تغير المناخ


عمانيات - شارك البرلمان العربي أخيرا في ندوة افتراضية نظمها الاتحاد البرلماني الدولي وبرنامج التكيف في المرتفعات التابع للوكالة السويسرية للتنمية والتعاون، بالتعاون مع جامعة جنيف ومعهد ستوكهولم للبيئة، تحت عنوان "التكيف مع تغير المناخ في المناطق الجبلية، وما هو دور البرلمانيين.
وقال البرلمان العربي في بيان اليوم الاثنين إن الندوة هدفت إلى زيادة الوعي والمعرفة بأهمية تعزيز التنمية المستدامة للمناطق الجبلية والحفاظ على النظم الإيكولوجية الجبلية، ومناقشة الروابط بين استراتيجيات التكيف مع تغير المناخ والحد من مخاطر الكوارث مع التركيز على أهمية واحتياجات المناطق الجبلية. ودعت عضوٍ البرلمان العربي ناعمة الشرهان إلى تطوير البنية التحتية في الجبال لتستوعب تغير المناخ وتقلل من تأثيره، فضلا عن تطوير شبكة الطرق في الجبال، لما لذلك من تأثير كبير على معالجة هذه المشكلة.
إلى ذلك، أعلن رئيس البرلمان العربي عبد الرحمن العسومي في مؤتمر صحافي اليوم الاثنين، عن مبادرات البرلمان في الفترة المقبلة بعد اطلاق مركز الدبلوماسية البرلمانية العربية لتغيير العديد من المفاهيم في الوطن العربي ومواكبة الدبلوماسية البرلمانية.
وقال العسومي إن هناك اجتماعات سنوية ستعقد في البلدان العربية لبحث قضايا معينة والخروج بتوصيات بالتعاون مع الجهات الدولية والإقليمية ذات العلاقة تحقيقا لمصلحة الشعوب العربية.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :