افتتاح فرع لمؤسسة الغذاء والدواء في معان


عمانيات - افتتحت المؤسسة العامة للغذاء والدواء وبالتعاون مع وزارة الإدارة المحلية، اليوم الأحد، فرعا جديدا للمؤسسة في محافظة معان بهدف تعزيز الحالة الرقابية على الغذاء في المحافظة وتوحيد إجراءاتها.
وجاء افتتاح المكتب الذي اتخذ من بلدية معان الكبرى موقعا له؛ في سياق الاستجابة للتوجيهات الملكية السامية لتعزيز منظومة اللامركزية، ولتكون المؤسسة هي الجهة المرجعية الوطنية في الرقابة على الغذاء والدواء والمواد ذات العلاقة، ما يسهم في الحد من الازدواجية في العملية الرقابية.
وأكد مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور نزار مهيدات، أن المؤسسة تتطلع إلى تعميم الخدمة ورفع سويتها وتوسيع نطاق عملها، من خلال فروع أخرى تسعى المؤسسة لاستحداثها، موضحا أن افتتاح هذه المكاتب جاء في سياق الخطة الاستراتيجية التي أعدتها المؤسسة لتعزيز جهازها الرقابي وتوسيع نطاق عمله، وتماشيا مع مطالب المواطنين في شتى المواقع لتخفيف العبء على متلقي الخدمة.
وأشار إلى أن الفرع الجديد سيسهم في تحسين جودة الخدمات والاستفادة منها من قبل متلقي الخدمة في أماكن إقامتهم، كما سيتم استكمال المنظومة الرقابية في المؤسسة العامة للغذاء والدواء من خلال فروعها؛ ضمن مراحل واستنادا إلى مؤشرات ومعايير متخصصة ومدروسة، إلى جانب العمل على رفد الفروع بعدد كاف من المفتشين المؤهلين ودعم دورها في الرقابة على الغذاء والدواء وكافة المواد ذات العلاقة.
وأشاد الدكتور مهيدات بتعاون وزارة الإدارة المحلية مع المؤسسة من خلال ترحيبها باستضافة مكتب فرع معان داخل مبنى البلدية، ما يعزز الشراكة والتكامل الحقيقي بين المؤسسات الوطنية لخدمة مصلحة الوطن.
حضر حفل الافتتاح، محافظ معان الدكتور محمد الفايز، ورئيس البلدية الدكتور أكرم كريشان، وقائد المنطقة العسكرية الجنوبية الدكتور يوسف الخطيب، وعدد من المسؤولين الحكوميين.
يشار إلى أن فرع المؤسسة في معان هو الفرع الثامن الذي تقوم المؤسسة العامة للغذاء والدواء بافتتاحه، وذلك في سياق سياسة الوصول إلى مختلف مناطق المملكة وتعميم الخدمة لمتلقيها.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :