استنكار لحرق مخيم للاجئين السوريين في لبنان


عمانيات - إستنكرت خطة لبنان للاستجابة للأزمة في وزارة الشؤون الإجتماعية والعديد من القوى القومية والوطنية ، قيام مجموعة من اللبنانيين بحرق مخيّم 009 في بلدة زوق بحنين - المنية والذي يستضيف 93 عائلة من النازحين السوريين،
وطالبت "الجهات القضائية المعنية والقوى الأمنية محاسبة الفاعلين ومعاقبتهم خاصة وأنهم لا يمتّون إلى قيَم المنية وأبناء الشمال الكريم المضياف بصلة".
وأعلنت في بيان لها اليوم " نتيجة ما حصل، تواصل وزير الشؤون الاجتماعية اللبناني رمزي المشرفية مع نائبة رئيس الحكومة وزيرة الدفاع الوطني، وأكدوا حرص الوزارة على سلامة النازحين وضرورة معالجة أسباب الحادثة وتداعياتها ومحاسبة الفاعلين. وأعطى المشرفية توجيهاته إلى فريق الاستجابة الذي قام بالتنسيق بين السلطات المحلية والجهات الأمنية والمنظمات الدولية الفاعلة، وحرص على أن لا يبيت أحد من العائلات في العراء ودون مأوى".
اعلان
وأشارت في ختام بيانها إلى أنه "لم يقع ضحايا من النازحين وسجّلت بعض الاصابات بحروق طفيفة بينما لم يسجل فقدان أوراق ثبوتية تخص النازحين"، مؤكدة أن خطة الاستجابة للأزمة حريصة على مقاربة ملف النزوح السوري بطريقة متوازنة تحفظ حساسية النزاع وتندد بأي محاولة للتعامل بعنصرية وكراهية مع النازحين السوريين".




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :