"أمن الدولة" تقرر إخلاء سبيل الزميل جمال حداد


عمانيات - قررت محكمة أمن الدولة إخلاء سبيل الصحفي جمال حداد بعد تكفيله اليوم ،والذي جاء بعد جهود بذلها زملاء صحفيون بالدعوة الى الافراج عن حداد بكافة السبل والوسائط.
وتوقف صحفيون على مدى وقفتين احتجاجيتين امام نقابة الصحفيين للمطالبة بالافراج عن حداد .
وكان صحافيون وإعلاميون أمهلوا الجهات الحكومية، حتى نهاية ساعات عمل الثلاثاء، للإفراج عن الزميل جمال حداد، الذي كان موقوفا على ذمة مدعي عام محكمة أمن الدولة.
واكدوا في بيان لهم أن الجهات الحكومية مدعوة للإفراج عن الزميل جمال حداد حتى نهاية ساعات عمل يوم الثلاثاء (الموافق 29/12/2020)، وحال استمرار توقيفه سيضطر الصحافيون إلى اتخاذ ما يلزم من إجراءات تصعيدية للإفراج عنه".

وأدان البيان "نهج تقييد الحريات الصحافية والإعلامية، ومحاولات تقويض دور الإعلام في الإبلاغ بالحقيقة"، معتبراً ذلك "انتهاكاً لأبسط معايير الحريات العامة والصحافية، ولا يعود إلا بالضرر على سمعة البلاد في مختلف المحافل".
كما حدد الصحفيون خطوات تصعيدية متسلسلة، في حال لم يتم الافراج عنه منها التوقف عن العمل من الساعة 12:00 إلى 2:00 يوم الأربعاء المقبل (الموافق 30/12/2020)، كخطوة احتجاجية ضاغطة، وتنفيذ التوقف عن العمل داخل مبنى نقابة الصحفيين، وكذلك تنفيذ وسائل الإعلام "عتمة إلكترونية"،مساء يوم الخميس المقبل، مع وقفة احتجاجية أمام مبنى نقابة الصحفيين.
وكان مدعي عام محكمة أمن الدولة اوقف الزميل جمال حداد، الخميس الماضي، على خلفية نشره خبراً حول مطعوم فايروس كورونا، فيما استدعى تردي الحالة الصحية للزميل حداد نقله إلى مستشفى البشير .





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :