محامون مغاربة يرفعون دعوى قضائية ضد حكومتهم لإلغاء التطبيع


عمانيات - تقدم محامون مغاربة الإثنين بدعوى قضائية ضد حكومة سعد الدين العثماني مطالبين بإلغاء كافة القرارات المتعلقة بالتطبيع مع إسرائيل.

وأفاد بلاغ صحافي تقدم صباح الإثنين 28 كانون الأول/ ديسمبر، دفاع المحامي خالد السفياني الذي يضم النقباء عبد الرحمن بن عمرو، وعبد الرحيم الجامعي، وعبد الرحيم بن بركة، بمقال أمام محكمة النقض من أجل الطعن في قرارات السلطة الحكومية ذات العلاقة بالتطبيع السياسي والدبلوماسي والاقتصادي والسياحي مع الكيان الصهيوني، ملتمسا من محكمة النقض إلغاء كافة القرارات المتخذة من قبل المدعى عليهم مع الكيان الإسرائيلي؛ باعتبارها مخالفة للنظام العام المغربي ولمقتضيات الدستور ولميثاق الأمم المتحدة ولاتفاقية فيينا للمعاهدات والقانون الدولي الإنساني وللشرعية الدولية لحقوق الإنسان.

وأضاف البلاغ أنه “انتقل إلى محكمة النقض في الرباط لتقديم هذه الدعوى كل من النقيبين بن عمرو والنقيب بن بركة يرافقهم المحامون خالد السفياني والعربي فانيدي والمهدي السفياني. وكان حاضرا كل من رئيس المرصد المغربي لمناهضة التطبيع أحمد ويحمان والأمين العام لمجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين عزيز هناوي”.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :