كمين على طريق تدمر دير الزور يوقع 37 قتيلا من الجيش السوري


عمانيات - وصل عدد قتلى عناصر الجيش السورى إلى 37 جنديا، فى حادث تفجير الحافلة الذي وقع مساء اليوم على طريق تدمر دير الزور.
وكانت وكالة الأنباء السورية "سانا"، بثت خبرا فور وقوع الحادث قالت فيه إن 28 مواطناً قُتلوا في هجوم وصفته بالـ"إرهابي" استهدف حافلة على طريق سريع رئيسي بمحافظة دير الزور المتاخمة للعراق، وهو الخبر الذي أعلنه التلفزيون الرسمي السوري أيضاً.
ووقع الحادث في منطقة تنتشر فيها بشكل أساسي، قوات الجيش السوري وفصائل مسلحة تدعمها إيران، بالقرب من مدينة تدمر التاريخية.
ففي خبر عاجل اكتفت الوكالة بذكر أن "بولمان (حافلة نقل جماعي) تعرضت نحو الساعة الرابعة من بعد ظهر اليوم، على طريق دير الزور-تدمر في منطقة كباجب، لهجوم إرهابي؛ أدى إلى استشهاد 28 مواطناً وجرح 13 آخرين".
في الياق نفسه، قال قائد عسكري كبير منشق في المنطقة، في تصريح نقلته وكالة "رويترز" للأنباء، إن المركبة كانت تقل جنودا ومسلحين مؤيدين للحكومة عائدين من عطلة في طريقهم لقاعدتهم في المنطقة المقفرة قليلة السكان.
كما قال مصدر آخر إن 30 جنديا على الأقل قتلوا، أغلبهم من الفيلق الرابع، نخبة الجيش، الذي له تواجد قوي في المحافظة الغنية بالنفط منذ طرد مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية منها نهاية 2017.
ويقول سكان في دير الزور إن الشهور الأخيرة شهدت زيادة في الأكمنة والهجمات الخاطفة التي ينفذها فلول مسلحي الدولة الإسلامية الذين يختبئون في كهوف بالمنطقة الصحراوية أساسا.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :