تونس تعلن التعبئة العامة لمجابهة تفشي كورونا


عمانيات - أعلنت تونس التعبئة العامة لمجابهة موجة جديدة من تفشي فيروس كورونا.
وأصدرت رئاسة الجمهورية في ساعة متأخرة من مساء الاثنين، بيانا في أعقاب اجتماع للرئيس قيس سعيد مع رئيس الحكومة هشام مشيشي ووزراء الدفاع الوطني والشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج والصحة والشؤون المحلية ومحافظ البنك المركزي وإطارات عسكرية وأمنية عليا ومدير معهد باستور.
وناقش المجتمعون ضرورة تكثيف العمل الدبلوماسي للتسريع في عملية جلب اللقاحات ضد كوفيد 19، وتقسيم البلاد إلى عدة أقاليم، يضم كل منها محافظتين أو أكثر بحسب حدوث حالات العدوى لكل 100 ألف ساكن خلال 14 يوما الماضية. وتقرر خلال الاجتماع تشكيل فرق عمل من القوات المسلحة والإطارات الصحية، تكون تحت قيادة موحدة بإشراف مدير عام الصحة العسكرية، لتكثيف عمليات التلقيح حسب توصيات "اللجنة العلمية للتلاقيح"، ودعوة الإطارات الطبية وشبه الطبية بما في ذلك الاختصاصات البيوطبية التي تخرجت خلال الثلاث سنوات الأخيرة، للقيام بالخدمة الوطنية ليتم تسجيلهم ثم توزيعهم على مختلف الجهات.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :