• الرئيسية
  • برلمان

  • الملك يفتتح الاثنين الدورة العادية لمجلس الأمة ويلقي خطاب العرش السامي

الملك يفتتح الاثنين الدورة العادية لمجلس الأمة ويلقي خطاب العرش السامي


عمانيات - يُلقي جلالة الملك عبدالله الثاني الاثنين، خطاب العرش لافتتاح الدورة العادية الأولى لمجلس الأمة بشقيه (النواب والأعيان).

ويتحدث الملك في خطابات العرش عن القضايا المحلية من إصلاحات، وتوجيهات للحكومة، والأزمات التي ألقت بظلالها على الأردن في مختلف مناحي الحياة، وخاصة الاقتصادية منها، والقضية الفلسطينية، وقضايا إقليمية.

لدى مجلس النواب في دورته العادية الحالية، مشاريع قوانين عدة، أهمها مخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية التي أقرتها الحكومة على شكل مشاريع قوانين.

وأهم مشاريع القوانين، مشروع تعديل الدستور الأردني لسنة 2021، مشروع قانون الانتخاب لمجلس النواب لسنة 2021، ومشروع قانون الأحزاب السياسيّة لسنة 2021، وآليات العمل النيابي، وستكون من أولويات مجلس النواب بعد إحالته إلى اللجنة النيابية القانونية.

و المجلس سيشرع في إدراج مشروعي قانوني الموازنة العامة وموازنات الوحدات الحكومية لسنة المالية 2022.

ويقدر عدد مشاريع القوانين الموجودة في أدراج مجلس النواب بـ47 مشروع قانون معظمها معروضة أمام اللجان النيابية، حيث أرسلت الحكومة خلال الأسابيع الماضية 3 مشاريع قوانين؛ أبرزها مشروع قانون معدل لقانون الضريبة العامة لسنة 2021.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :