"أمير المشاقبة" بقلم: علي العدوان


"أمير المشاقبة"
بقلم علي العدوان
خذ فالهم من صغارهم مثل شعبي يخبر عن حال القوم وما ينشغل به العامة وطالما افتخر البدو بصلابة ابنائهم وجراءتهم مرددين: صبينا لو هو على الديد رضاع سنة شطير ويكسر الصخر نابه .ولا يزيد فخرنا بأصغر المشجعين عن قول ابو الاسود إذا بَلَغَ الرَّضِيعُ لَنَا فِطاماً تَخِرُّ لَهُ الجَبابِرُ ساجِدِينا.
التشجيع ورفع الروح المعنوية للفرق الرياضية له دور كبير لا يقل عن من هم على ارض الملعب فالصرخات العفوية لأمير المشاقبة ودفاعه الشرس بتشجيعه للمنتخب الوطني المختلط ببراءة طفولته وحسن مرباه وتربيته على الانتماء للأردن عجزت عنه مؤسسات وطنية لتنمية حس المواطنة والمسؤولية أو رفع الصوت بالتشجيع والضرب بروح الايجابية والمواطنة لشد العزيمة..صراخ قد لا يكون هو الاول باتجاه التشجيع ورفع الروح المعنوية.
وكان لتكريم السفارة الاردنية والسفير زيد اللوزي هذا النشمي درسا وطنيا للبعثات الدبلوماسية على رعاية الاردنيين وتوثيق رباط عرى المواطنه وحب الاردن . لكن قل في هذه الايام تشجيع النجاح والفوز لتتعالى صرخات وقصائد المنتفعين لتتعالى من خلفهم مداميك الفساد وقبضة شرار خلق الله على مقدرات الامه والوطن الاردني.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :