تشيلسى وبنفيكا يتأهلان إلى ربع نهائي الدوري الاوروبي


عمانيات - تأهل فريقا تشيلسي الإنجليزي وبنفيكا البرتغالى إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد تغلب الأول على ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني بهدفين دون رد،فيما فاز بنفيكا على كلوب بروج البلجيكي 5-1 في إياب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا، مساء اليوم الثلاثاء.
وسجل ثنائية تشيلسي رحيم سترلينج (43) وكاي هافيرتز (53)، وبلغ الدور ربع النهائي للموسم الثاني تواليا، مستفيدا من خسارته ذهابا بهدف دون رد في ألمانيا.
وفي مباراة بنفيكا سجل اهدافه رافا سيلفا في الدقيقة (38)، جونزالو راموس (45+2 و57)، جواو ماريو (71 من ركلة جزاء) والبديل البرازيلي ديفيد نيريش (77).
فيما أحرز الهولندي بيورن ميير الهدف الوحيد لبروج في الدقيقة (87).
وشهدت مباراة تشيلسي ضد بوروسيا دورتموند، على ملعب ستامفورد بريدج، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، حالة تحكيمية مثيرة للجدل.
وبعد مرور 3 دقائق على بداية الشوط الثاني، طالب لاعبو تشيلسي باحتساب ركلة جزاء لصالحهم بعد لمس الكرة يد الألماني ماريوس وولف.
واضطر الحكم لمراجعة اللقطة عبر شاشة تقنية الفيديو، ليعود إلى الملعب محتسبا ركلة جزاء للبلوز.
لكن الألماني كاي هافيرتز فشل في وضع الكرة داخل الشباك بعدما سددها في أسفل القائم الأيسر لحارس دورتموند ألكسندر ماير.
ولم يهنأ لاعبو دورتموند بالاحتفال بالركلة الضائعة، إذ تلقى الحكم إشارة من غرفة "الفار" بضرورة إعادة الركلة المهدرة.
وتبين في الإعادة دخول أكثر من لاعب بدورتموند، منطقة الجزاء قبل تسديد هافيرتز للكرة، وبالتالي أعيدت الركلة بقرار من حكم المباراة.
واستفاد تشيلسي من قرار إعادة ركلة الجزاء، إذ نجح هافيرتز في وضعها هذه المرة داخل الشباك في نفس الزاوية.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :