• الرئيسية
  • برلمان

  • "فلسطين النيابية" تستنكر استخدام وزير إسرائيلي خريطة لإسرائيل تضم حدود المملكة وفلسطين المُحتلة

"فلسطين النيابية" تستنكر استخدام وزير إسرائيلي خريطة لإسرائيل تضم حدود المملكة وفلسطين المُحتلة


عمانيات - استنكرت لجنة فلسطين النيابية، تصريحات وزير مالية دولة الاحتلال الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، خلال مُشاركته في فعالية عقدت يوم الأحد الماضي في باريس، استخدم فيها خريطة لـ"إسرائيل" تضم حدود المملكة الأردنية الهاشمية والأراضي الفلسطينية المُحتلة.
وأكدت، في بيان تلاه رئيسها النائب الدكتور فايز بصبوص، خلال لقاء اللجنة، اليوم الثلاثاء، وفدًا يُمثل تجمع أبناء الخليل، إدانتها لتصريحات سموتريتش، والتي تضمنت جوهر ومضمون الخطة الصهيونية تجاه فلسطين والأردن.
ودعت "فلسطين النيابية" إلى ضرورة وقف كُل أشكال التنسيق واللقاءات مع المسؤولين في الكيان الصهيوني.
وفيما شددت على ضرورة "مُعاقبة دولة الاحتلال الإسرائيلي، التي خرقت كل الاتفاقيات المُوقعة بين الأردن وإسرائيل"، طالبت بطرد السفير الإسرائيلي من عمان.
من جهة ثانية، تطرق بيان اللجنة إلى ذكرى معركة الكرامة الخالدة، والتي سطر فيها الجيش العربي المصطفوي نصرًا مؤزرًا على جيش الاحتلال والذي كان يوصف بالجيش الذي لا يُقهر.
بدورهم، أكد النواب: سليمان القلاب وهايل عياش وروعة الغرابلي أهمية الوصاية الهاشمية على المُقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، داعين إلى ضرورة دعم مواقف الأردن بتحقيق السلام العادل والشامل.

من ناحيتهم، أكد تجمع أبناء الخليل أن الوصاية الهاشمية على المُقدسات في القدس، ببُعديها الإجرائي والسياسي، هي خط أحمر، خارج إطار الحوار أو التسويف، قائلًا إن هذه الوصاية سنسعى إلى امتدادها إلى الحرم الإبراهيمي الشريف، من أجل إعادة واقعه الروحي والديني الخاص بالمسلمين.

وأعرب عن شكره لـ"فلسطين النيابية" لتواصلها الدائم ودفاعها المُستمر عن فلسطين وقضيتها العادلة.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :