ابو عبيدة يتحدث عن احتمالية صفقة لتبادل الاسرى مع الاحتلال


عمانيات - قال المتحدث العسكري باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، مساء الإثنين ان هناك محادثات لاحتمالية صفقة تبادل أسرى مع إسرائيل بوساطة قطرية.
وأضاف أبو عبيدة إنه "كان هناك جهود من الوسطاء القطريين الأسبوع الماضي من أجل الإفراج عن محتجزي الاحتلال من النساء والأطفال مقابل الإفراج عن 200 طفل و75 امرأة فلسطينية، هم مجموع المعتقلين حتى 11 تشرين الثاني/ نوفمبر من النساء والأطفال لدى الاحتلال".

وتابع أن "الاحتلال طلب الإفراج عن 100 امرأة وطفل من محتجزيه في غزة، وقد أخبرنا الوسطاء أن بإمكاننا في هدنة مدتها 5 أيام أن نفرج عن 50 من النساء والأطفال المحتجزين وقد يصل العدد في نهاية المطاف إلى 70 على اعتبار وجود إشكالية في تواجد أولئك المحتجزين لدى فصائل وجهات متعددة، على أن تتضمن الهدنة وقف إطلاق النار والسماح بدخول المساعدات الإغاثية والإنسانية إلى جميع أنحاء قطاع غزة".

وأشار إلى أن "الاحتلال لا يزال يماطل ويتهرب من دفع هذا الاستحقاق ويضرب بعرض الحائط ليس حياة المدنيين الفلسطينيين فحسب، بل لا يهمه حتى قتل أسراه وليس أدل على ذلك من قتله لأسيرة مجندة كانت على قيد الحياة وسجلت مناشدة في بداية الحرب لكنها قتلت في قصف للاحتلال قبل أيام".




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :