12 ألف شهيد بينهم 5 آلاف طفل حصيلة العدوان على غزة


عمانيات - ارتفعت حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى أكثر من 12 ألف شهيد بينهم 5 آلاف طفل و3300 امرأة، كما أسفرت الحرب عن 3750 مفقودا بينهم 1800 طفل لا يزالون تحت الأنقاض في أنحاء القطاع، فيما تتواصل الاشتباكات بين قوات الجيش الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية في عدة محاور.
ويأتي ذلك فيما يواصل الجيش الاحتلال الإسرائيلي قصف عدة مناطق ومنازل مأهولة بالسكان والنازحين في قطاع غزة، ما يخلف شهداء وجرحى بالعشرات.
وصادق "كابينيت الحرب" على إدخال صهريجي سولار يوميا للقطاع، وفي السياق قال رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، تساحي هنغبي، إن "قرار إدخال الوقود إلى قطاع غزة اتخذ وفقا لطلب خاص من الولايات المتحدة الأميركية من أجل إتاحة عمل مرافق الأمم المتحدة ومنع انتشار الأوبئة ليس بين صفوف المواطنين في غزة وحسب إنما بين الجنود في القطاع".
وأشار هنغبي إلى أنه "سنوافق على وقف قصير جدا لإطلاق النار مقابل الإفراج عن عدد كبير من الرهائن، علمًا أنه لا اتفاق حتى الآن حول صفقة لإطلاق سراح رهائن من قطاع غزة".




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :