الزبن : "الصحة" تبذل اقصى الجهود لتعزيز مبادئ الحوكمة والشفافية


عمانيات - أطلقت وزارة الصحة بالشراكة مع الوكالة الامريكية للتنمية الدولية اليوم نظامي "ادارة الاداء واداة تخطيط الموارد الصحية".
وقال وزير الصحة الدكتور غازي الزبن ان الوزارة تبذل اقصى الجهود لتعزيز مباديء الحوكمة والشفافية والمساءلة واتخاذ القرارات المبنية على البيانات والمعلومات الموثقة الدقيقة .
وأضاف الزبن خلال إطلاق النظامين ان الوزارة قامت بتطوير وتنفيذ استراتجيتها للأعوام 2018 - 2022 لتحقيق الأهداف الوطنية للقطاع الصحي والعمل من خلال مديرياتها وخططها الفنية بتطبيق نظام متابعة الاداء لمستشفيات الوزارة ووضع مؤشرات لقياس الاداء في المجالات الفنية والإدارية والتشغلية .

وأشار إلى ان الوزارة استكملت برامجها في تطوير وتنفيذ نظام للمتابعة والتقييم بالتعاون مع مشروع التمويل الصحي والحوكمة للتمويل من الوكالة الاميركية، موضحا أن ذلك يساهم في المتابعة والرقابة الفعالة على جودة الخدمات الصحية واوجه الإنفاق استنادا إلى قواعد محدد وواضحة للمساءلة والمحاسبة للوصول إلى قرارت علمية وعملية للتطوير الاداءمن جانبه قال مدير مكتب الصحة والسكان في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بأن التعاون المشترك ما بين الوكالة ووزارة الصحة اثمرت عن دعم قدرة النظام الصحي على الاستجابة للتحديات وزيادة كفاءته. وتعمل الوكالة من خلال مكتب الصحة والسكان ومشاريعه المختلفة بدعم جهود وزارة الصحة بتحقيق الأهداف الوطنية للقطاع الصحي حيث يأتي حفل الاطلاق اليوم كثمرة الشراكة ما بين وزارة الصحة والوكالة الامريكية.

واستعرض الفريق الفني أهم ما تضمه الأنظمة مثل توفر بيانات عن توزيع الموارد ويشمل ذلك توزيع مرافق وزارة الصحة، والموارد البشرية والمعدات الطبية الذي يهدف الى ضمان زيادة الكفاءة والعدالة في تقديم الرعاية الصحية. واستعرض الفريق الفني ما يوفره نظام إدارة الأداء من معلومات لصناع القرار في الوحدات الادارية والمستشفيات المعلومات اللازمة بمتابعة التقدم المحرز في تحقيق أهداف وزارة الصحة الاستراتيجية وأداء جميع مستشفيات الوزارة. ومجرد أن يتم التنفيذ بالكامل، ستتمكن وزارة الصحة من المقارنة في الأداء حسب المؤشرات المتفق عليها ووضع معايير لتحسين الأداء.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :