"الأعلى للسكان" يعقد الاجتماع السنوي لأعضاء مشروع منصة المعرفة للصحة الانجابية


عمانيات - عقد المجلس الأعلى للسكان اليوم الاحد الاجتماع السنوي لأعضاء مشروع منصة المعرفة للصحة الانجابية( شير نت) الأردن، الذين يمثلون مختلف المؤسسات الوطنية الحكومية ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص.
ويهدف الاجتماع الى اطلاع الأعضاء على إنجازات المشروع التي تحققت خلال عام 2018 وخطته السنوية لعام 2019، بالإضافة الى تبادل الخبرات والمعلومات والإنجازات المتحققة من مشاريع الدراسات التي تم تمويلها للأردن من مشروع( شير نت) العالمي والمنظمة الهولندية للأبحاث العلمية.
وقالت مساعد امين عام المجلس الأعلى للسكان رانيا العبادي إن مشروع منصة المعرفة للصحة الانجابية(شير نت )الاردن يهدف الى انشاء منصة تفاعلية على الانترنت لدعم الابحاث المتعلقة بالصحة الإنجابية بمشاركة المعنيين من الشركاء في القطاعات المختلفة، وتسهيل بناء المعرفة ونشرها في هذا المجال، وبناء قدرات الشركاء الرئيسيين على تحديد الفجوات المعرفية، حيث تقدم المؤسسات الهولندية عدداً من المنح لتنفيذ بحوث ودراسات في مواضيع مختلفة للأردن من خلال مراكز بحثية معتمدة.
وأشارت العبادي وهي ايضا ومديرة وحدة التخطيط الاستراتيجي الى أن المجلس يعتبر حاضنة المشروع في الاردن والذي بدأ تنفيذه منذ عام 2016 ويستمر لنهاية عام 2019، وجهة الاتصال الوطنية مع مؤسسة (شير نت )العالمية لتنفيذ نشاطاتها في الاردن من خلال شركائه المحليين.
وقالت ان المجلس يسعى من خلال منصة المعرفة الى تزويد الخبراء والباحثين وصناع القرار بقاعدة شاملة للدراسات والأبحاث المتعلقة بقضايا الصحة الإنجابية، وذلك ايماناً منه بأهمية الاستناد الى الحقائق والأدلة العلمية عند اقتراح وتبني السياسات والقرارات واعداد البرامج المتعلقة بهذا المجال.
--(بترا)




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد