العرموطي: القانون لا يجيز للوزراء الجمع بين راتبين ..


عمانيات - أكد عضو كتلة الاصلاح النائب صالح العرموطي ان القانون لا يجيز للوزراء الجمع بين راتبين .
وقال العرموطي ان المجلس اقر المادة التي تنص على "أنه إذا عين المتقاعد وزيرا يوقف الراتب التقاعدي بما في ذلك راتب الاعتلال الذي خصص له من تاريخ إعادته ويعاد حساب هذا الراتب عندما تنتهي خدمته الأخيرة على أساس إضافة مدة خدماته السابقة الخاضعة للتقاعد إلى خدماته اللاحقة ويشترط في ذلك أن لا يؤدي الحساب الجديد إلى تخفيض راتب التقاعد السابق الذي خصص له".

واضاف انه في حال كان الراتب التقاعدي للوزير أعلى من راتب الخدمة التابعة للتقاعد التي أعيد إليها فيتقاضى راتبه التقاعدي وتقتطع العائدات التقاعدية على أساس راتب، أو مخصصات الخدمة التابعة للتقاعد التي أعيد إليها ولا تقتطع عائدات تقاعدية عن الراتب التقاعدي المستحق سابقاً.

و قال العرموطي ان مجلس النواب أقر نصاً يقول : " على الرغم مما ورد في قانون الضمان الاجتماعي، اذا انتهت خدمة الوزير او الموظف ولم يكمل مدة الخدمات المقبولة للتقاعد المنصوص عليها في هذا القانون فيجوز بناءً على طلب منه اعادة احتساب تلك الخدمات لغايات قانون الضمان الاجتماعي شريطة تحويل العائـدات التقاعدية المستحقة عن تـلك الخدمات إلى المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي وعلى ان يتم إجراء التسويات اللازمة وفقا لأحكام ذلك القانون على ان لا تتحمل الخزينة أية مبالغ مالية".

وختم العرموطي حديثه ان مجلس النواب من حقه ان يراقب على اداء المؤسسات ، مشيرا الى انه سيتم توجيه استجواب للحكومة حول الجمع بين رواتب الوزراء .

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماع نشرو على نطاق واسع وثائق تبين ان رئيس هيئة الطيران المدني الكابتن هيثم مستو يتقاضى راتب تقاعد مبكر "الشيخوخة" بمقدار (6000) دينار، و تناقلوا وثيقة تبين ان راتب وزير الدولة لتطوير الأداء المؤسسي، مجد شويكة الذي تتقاضاه بمقدار 5300 دينار.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد