ترامب ينفي خبر "نيويورك تايمز" ويصفه بـ"الكاذب"!


عمانيات - نفى الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أمس الجمعة، ما أوردته صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية في تقرير حول أنّ ترامب يدرس اختيار السيناتور "الديمقراطي" السابق جيم ويب وزيراً للدفاع خلفاً للوزير السابق جيمس ماتيس، واصفاً الخبر بأنّه "نبأ كاذب".

وقال ترامب في تغريدة عبر حسابه الرّسمي على "تويتر": "أنا متأكّد من أنّه رجلٌ جيّد، لكنّني لا أعرف جيم ولم أقابله قطّ... باتريك شاناهان، القائم بأعمال وزير الدفاع، يقوم بعمل رائع".

وكانت "نيويورك تايمز" ذكرت، يوم الخميس، أنّ إدارة ترامب تدرس ترشيح جيم ويب، الذي شغل أيضاً منصب وزير البحرية في عهد الرئيس "الجمهوري" رونالد ريغان، لتولي حقيبة الدفاع.

ونقلت الصحيفة، عن مسؤول لم تنشر اسمه، القول إنّ مايك بنس نائب الرئيس وميك مولفاني كبير موظفي البيت الأبيض تواصلا مع ويب.

وقالت إنّ من وصفته بأنّه مسؤول كبير بوزارة الدفاع أكد أنّ اسم ويب يتمّ تداوله في البيت الأبيض.

وتنحى جيم ماتيس عن منصب وزير الدفاع، بعد إعلان ترامب قراره المفاجئ بسحب كلّ القوات الأميركية من سوريا ونصف القوة الأميركية في أفغانستان وقوامها 14 ألفاً، وقال ترامب بعدها بيوم إنّه فصل ماتيس، وهو جنرال متقاعد تضمّن خطاب استقالته توبيخاً حاداً للرئيس الجمهوري.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :