الموافقة على تغيير إسم المحطة لمركز أبحاث العلوم البحرية


عمانيات - قال رئيس مجلس إدارة محطة العلوم البحرية في العقبة التابعة لجامعتي اليرموك والأردنية / نائب رئيس جامعة اليرموك للكليات العلمية والشؤون المالية الدكتور أحمد العجلوني إن مختبرات المحطة تقدمت للحصول على شهادة الاعتمادية الآيزو 17025، لتكون مختبرات المحطة هي الأولى والوحيدة في الأردن المعتمدة لقياس نوعية مياه البحر.

وأوضح عقب اجتماع مجلس المحطة الذي عقد في جامعة اليرموك، أنه تمت الموافقة تغيير اسم المحطة ليصبح مركز أبحاث العلوم البحريةCMSR (Centre for Marin Science Research) بعد الحصول على الموافقات اللازمة، بما يعبر عن نشاطاتها باعتبارها مركزا بحثيا متخصصا في العلوم البحرية.

وبين الدكتور العجلوني بأن المركز( المحطة ) يحتضن الكفاءات المتميزة من الباحثين في هذا المجال، ومجهز بالمختبرات البحثية حديثة، وتضم المعرض الوحيد للعلوم البحرية في الأردن والذي يفتح أبوابه للباحثين والزائرين من أبناء المجتمع المحلي والسياح.



ولفت إلى أن المحطة تفتح ذراعيها لكافة الباحثين وأعضاء الهيئة التدريسية من الجامعات الأردنية المختلفة للاستفادة من مرافقها للقيام بالنشاطات والقياسات البحثية، واستقطاب المشاريع الدولية.

وأشار العجلوني إلى أن المجلس أقر خلال الاجتماع موازنة العام الحالي 2019 للمحطة، وناقش ضرورة بدء العمل على تأسيس مشروع الطاقة الشمسية لإمداد المحطة بالطاقة النظيفة منتصف العام الحالي

الدستور




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :