كندا ستسلم المديرة المالية بشركة هواوي لأميركا


عمانيات - أعلنت الحكومة الكندية المضي قدما نحو تسليم المديرة المالية في شركة الاتصالات الصينية العملاقة "هواوي"مينج وانزهو للولايات المتحدة .
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الكندية مارك رايموندي في تصريحات لشبكة ( سي تي في ) نيوز الإخبارية الكندية اليوم، "سنواصل متابعة تسليم وانزهو وسوف نلتزم بكل المواعيد النهائية المحددة من قبل معاهدة تسليم المتهمين بين الولايات المتحدة وكندا" .
وكانت اميركا طلبت من كندا إلقاء القبض على وانزهو أثناء وجودها في مدينة فانكوفر الكندية في الأول من الشهر الماضي بموجب معاهدة تسليم المتهمين بين الدولتين حيث تواجه اتهامات في الولايات المتحدة بتهمة انتهاك العقوبات الاميركية ضد إيران وهي موجودة حاليا تحت الإقامة الجبرية في فانكوفر انتظارا لتسليمها.
من جانبه قال سفير كندا لدى الولايات المتحدة ديفيد ماكنوتن للشبكة، إن كندا سوف تتبع التزاماتها بموجب المعاهدات والقانون الكندي في عملية التسليم، مبينا أن المسؤولين الاميركيين أشاروا إلى أنهم سوف يقدمون قريبا الطلب الرسمي في قضية التسليم، وأن هناك مهلة حتى 30 الشهر الجاري لاستكمال هذا العمل.
وأشارت الشبكة الاخبارية، إلى أن لدى الولايات المتحدة 60 يوما من تاريخ اعتقال المسؤولة الصينية لتقديم طلب تسليم كامل، موضحة أنه في كل مرحلة من مراحل عملية التسليم في كندا يوجد توازن دقيق بين مصالح الشخص المطلوب تسليمه والالتزامات الدولية لكندا و الطعن في التسليم على مستويات متعددة سواء أمام المحاكم العليا أو الاستئنافية في كندا.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد