تضامن: لا جدوى من شرط تعليم القاصر بعد الزواج


عمانيات - قالت جمعية معهد تضامن النساء الأردني "تضامن"، إن الشرط الذي تتضمنه تعليمات منح الإذن بالزواج للفئة العمرية (15-18 عاماً) بأن لا يكون الزواج سبباً في الانقطاع عن التعليم المدرسي؛ لا جدوى فعلية منه لافتقار هذا الشرط إلى آليات متابعة توفره، وإلى الإجراءات القانونية الواجب اتخاذها عند الإخلال به.
وأوضحت "تضامن"، في بيان لها الاربعاء، أن التحقق من توافر هذا الشرط يبدو مستبعداً، في ظل عدم توفر الأرقام حول أعداد القاصرات المتزوجات الملتحلقات بالتعليم في مدارس المملكة.

وأكّد البيان، أن زواج القاصرات يؤثر سلباً على تعليم الفتيات بمستوياته المختلفة. ويؤدي الزواج بسن مبكرة عملياً الى انقطاع الفتيات عن التعليم؛ وبالتالي حرمانهنّ من هذا الحق الأساسي من حقوقهن، ويؤثر أيضا على قدرتهنّ في الحصول على أعمال ووظائف تساهم في تنمية المجتمع، كما يضعف قدراتهنّ الاقتصادية والسياسية والاجتماعية على حد سواء.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :