فلسطين النيابية تلتقي عددا من ابناء قطاع غزة في العقبة


عمانيات - التقى وفد لجنة فلسطين النيابية في العقبة مساء اليوم الجمعة، عددا من ابناء قطاع غزة المقيمين في مدينة العقبة حيث استمع الوفد لمطالبهم والتي تركزت بالتملك وتوزيع الأراضي في سكن كريم والحصول على المنح الدراسية المقدمة من سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة ودخول الموانئ والمطارات والمعابر الحدودية بكل سهولة ويسر.
كما تركزت المطالب بالانتساب للنقابات العمالية والمهنية ومزاولة مهنتي الطب والصيدلة وفتح المهن المغلقة أمامهم واعفاء السيارات لأبناء الاردنيات من ذوي الاعاقة والتأمين الصحي.
وقال رئيس اللجنة يحيى السعود إن مطالبهم مشروعة ومن واجب الجهات المعنية تحقيقها ومعاملتهم كأشقائهم الأردنيين لافتا إلى تبني المجلس لتلك المطالب وتحقيق العديد منها.
واوضح أن اللجنة لا تطالب بتجنيسهم بل بمعاملتهم كمواطنين مقيمين على ارض المملكة منذ عشرات السنين وساهموا في بناء الوطن مشيرا الى دور المجلس تجاه تحقيق بعض المطالب ومنها تسجيل الشقق والمركبات بأسمائهم والتأمين الصحي والاعفاء من تصريح العمل ومزاولة بعض المهن وتجديد جوازات السفر.
وأضاف أن اللجنة نقلت مطالب أبناء القطاع إلى الجهات المعنية ووعدت بتحقيق جملة من المطالب وفق الإمكانات المتاحة لها حسب القانون والتعليمات التي تسمح بذلك.
من جهتهم اكد نواب العقبة ابراهيم أبوالعز وحازم المجالي والدكتورة علياء أبوهليل بالاضافة الى النائب السابق تمام الرياطي مشروعية حقوق أبناء غزة في الأردن بشكل عام وفي العقبة بشكل خاص وأهمية حل جميع القضايا التي تواجههم كمواطنين يعيشون ويعملون في الأردن منذ العام 1948 مطالبين بضرورة الاسراع في تحقيق هذه المطالب والسماح لهم بالعمل والتملك والاعفاءات والامتيازات التي يتمتع بها المواطن الأردني.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد