• الرئيسية
  • برلمان

  • نقيبا المحامين الأردنيين والسوريين يؤكدان أهمية تعزيز العلاقات الثنائية

نقيبا المحامين الأردنيين والسوريين يؤكدان أهمية تعزيز العلاقات الثنائية


عمانيات - رحب نقيب المحامين الأردنيين مازن ارشيدات، بزيارة وفد المحامين السوريين الى الأردن، ردا على زيارة مماثلة قام بها وفد من النقابة الى دمشق مؤخرا.
وقال ارشيدات، في مؤتمر صحفي مشترك مع نقيب المحامين السوريين نزار سكيف، في مقر النقابة بمجمع النقابات المهنية، اليوم السبت، إن الزيارات المتبادلة لنقابيين ونواب إلى دمشق، تحمل معانٍي سياسية، مؤكدا وحدة الشعبين الأردني والسوري.
وتطرق ارشيدات الى الزيارات المتبادلة بين الطرفين، والجهود التي تبذلها النقابات المهنية الأردنية في تطوير العلاقات المشتركة.
وفيما يتعلق بإعادة إعمار سورية، قال ارشيدات، إن هناك خطوات عملية بدأتها النقابة، التي فتحت الباب لنقابات أخرى مثل المهندسين والمقاولين، اللتين وقعتا اتفاقيات تعاون مشترك لإعادة إعمار ما دمرته الحرب في سورية.
من جانبه، أكد نقيب المحامين السوريين، نزار سكيف، ان زيارته للأردن "تحمل معاني سياسية، وتعبر عن الحرص لتعزيز العلاقات بين البلدين"، معتبرا أن الزيارات المتبادلة لنقابيين ونواب من كلا البلدين، "مقدمة للمزيد من تطوير العلاقات بين عمّان ودمشق، لإعادة العلاقات الثنائية الى عهدها السابق".
ووجه سكيف التحية للأردن قيادة وشعبا، داعيا الأردنيين إلى زيارة سورية، ومشددا في الوقت نفسه على أن "ما يشاع عن ضعف الأمن هناك محض إشاعات، وأن الحدود السورية مفتوحة بالكامل ويمكن لأي لاجئ سوري العودة إلى وطنه بأمان".
يذكر أن وفق نقابة المحامين السوريين الذي يزور عمّان حاليا، يضم عددا من أعضاء مجلس الشعب السوري.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد