الطراونة :غداً سيقر العفو العام من مجلس الاعيان


عمانيات - خاص - قال رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة في تصريح على احد الإذاعات أن قانون العفو العام حظي بعناية كبيرة من المجلس .
وأضاف الطراونةأن المجلس لا يبحث عن شعبويات وأنه بحث عن مصلحة المواطنين
وبين بأن مجلس النواب تباحث وتناقش مع مجلس الأعيان عن كل القضايا فمثلا تم إلغاء القيود على الجنح البسيطة دون تكرار ومثال على ذلك متعاطي المخدرات لمرة واحده فالجميع يبحث عن دمج هؤولاء الاشخاص في المجتمع .

واكد الطراونة ان تاجر المخدرات لايعفى والذي عليه اكثر من قيد أيضا لا يعفى والمتعاطي لمرة واحدة هو الذي سيسقط عنه القيد .
وبين الطراونة بان هنالك حقوق مدنية في قضايا المياه والكهرباء ولا تسقط هذه الحقوق بالعفو العام ،مجلس النواب لا يريد إسقاط الحقوق المدنية .
واوضح قمنا بإعطاء فرصة للطلبة الذين اخذو قروض من صندوق الطالب بان يؤجل دفعه لغاية الحصول على عمل ولمدة ٥ اعوام ويعفى الطالب الذي تحصل على علامات مرتفعة من الدفع تحفيزا وتشجيعاً له .
واكمل الطراونة نحن نسعى لاسقاط الغرامات ولم نسقط رسوم التصاريح عن العمالة الوافدة ،أما بالنسبة للمخالفات السير فنحن قمنا باسقاط هذه المخالفات فهي تذهب للبلديات ولا تؤثر على الموازنة كما يدعي البعض .
وبين الطراونة باعتقادي بانه لن يكون جلسة مشتركة بين الأعيان والنواب فنحن تفاهمنا مع الأعيان على بعض القوانين الشائكة والتي كان بها خلاف بين المجلسين عليها وتم ربط مع جميع الجهات للبدء بتطبيق العفو العام.
واختتم الطراونة بان يوم غد سيتم إقرار قانون العفو العام من الأعيان .




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد