من هو المهندس نايف البخيت؟


عمانيات - قرر مجلس الوزراء، الأربعاء، تعيين المهندس نايف البخيت، رئيسا لسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، خلفا للمستقيل، ناصر الشريدة".
والبخيت، من واليد بلدة بيت يافا، في محافظة إربد، عام 1960، وهو متزوج وله ولد و6 بنات.

ويحمل المهندس البخيت، المتقاعد من الأمن العام، برتبة لواء، درجة الماجستير في إدارة المشاريع من جامعة ليدز في بريطانيا، والبكالوريوس في الهندسة المدنيّة من جامعة شفيلد من بريطانيا، وله خبرة تزيد عن 35 عاماً في المجالات الهندسية وإدارة المشاريع والتخطيط الاستراتيجي وتطوير الأعمال.

وعمل البخيت رئيساً تنفيذيّاً لشركة الضمان لتطوير المناطق التنمويّة، ومديراً عامّاً لشركة تطوير المفرق/ المطوّر الرئيس لمنطقة الملك الحسين بن طلال التنمويّة، ومديراً عامّاً لشركة تطوير الشمال المطوّر الرئيس لمنطقة إربد التنمويّة.

كما عمل على إدارة العمل مع شركات استشارية عالمية لتطوير دراسات السوق والمخططات الشمولية والنماذج المالية واستراتيجيات وخطط العمل للمناطق التنموية.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :