تدريب 180 شاب من المجتمع المحلي في الجامعة الأميركية بمأدبا


عمانيات - قال رئيس الجامعة الاميركية في مأدبا الاستاذ الدكتور نبيل ايوب ان الجامعة بدأت بتنفيذ مشروع لتدريب الشباب الأردني في محافظة مأدبا على مهن النجارة والحدادة واللحام ،انطلاقا من مسؤوليتها تجاه المجتمع المحلي .
واضاف ايوب في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية ان المشروع الذي سيستفيد منه 180 شابا ينفذ على ثلاث مراحل تستمر كل مرحلة 32 اسبوعا وتضم 60 طالبا في كل مرحلة .
وقال ان المتدربين سيتمكنون في هذه المهن من خلال برنامج شامل ومدروس يشتمل على حصص نظرية وتدريب عملي.
واضاف ان الجامعة تمنح كل متدرب ثلاثة دنانير يوميا اضافة الى وجبة غداء والنقل مجانا بمواصلات من الجامعة الى داخل المحافظة اضافة الى تحمل كل تكاليف المشروع والتي تصل الى 120 الف دينار على الاقل .
وقال ايوب ان الجامعة تقدم خدمات اخرى للمجتمع المحلي منها دورات في اللغة الانجليزية والرخصة الدولية لقيادة الحاسوب واساسيات الحاسوب والانترنت والسوشال ميديا استفاد منها 60 شخصا من ابناء المحافظة.
وبين ان الجامعة تتبنى مبادرة الابتكار التي تستهدف الطلبة المبتكرين والمبدعين في المدارس في المحافظة والتي نجحت في تشكيل فريقين من مدارس الملك عبدالله الثاني للتميز احدهما استطاع تحقيق المرتبة الثالثة على صعيد عالمي بعد تصنيع جهاز "كيلانوستات" ثلاثي الابعاد كثمرة دراسة هي الاولى من نوعها على مستوى العالم لانعدام تأثير الجاذبية على تركيز بعض المركبات المضادة للأكسدة.
واضاف ان هناك ثلاث اتفاقيات لتبادل الطلاب مع ثلاث جامعات اميركية وبصدد اعداد اتفاقيتين مع جامعتين اميركيتين اخريين لتبادل الطلاب ما يعطي طلبة الجامعة فرصة ثمينة لدراسة عام كامل في احدى الجامعات الاميركية بنفس رسوم الجامعة هنا فقط .
ووصل عدد الطلبة المبتعثين حتى الان 11 طالبا فيما يتوقع ان يرتفع عدد الطلبة المبتعثين العام المقبل الى 15 طالبا.
والجامعة الاميركية في مادبا هي جامعة خاصة مسجّلة في الأردن والولايات المتحدة الأميركية ومملوكة للبطريركية اللاتينية في القدس، بودأ التدريس فيها عام 2011 وافتتحها رسميا جلالة الملك عبدالله الثاني عام 2013.
(بترا)




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :