اعتصام لطلبة التوجيهي في اربد


عمانيات - اعتصم عدد من طلاب المرحلة الثانوية في اربد امام مديرية تربية لواء بني عبيد، صباح الثلاثاء ، رفضا لنظام الفصل الواحد في امتحانات الثانوية العامة "التوجيهي".
وجاء الاعتصام بعد 24 ساعة من عدة اعتصامات أخرى في انحاء المحافظات، كان ابرزها امام وزارة التربية.

وطالب المعتصمون وزارة التربية بإعادة دراسة قراراتها المتعلقة باعتماد نظام الفصل الواحد، والعودة إلى النظام السابق "الفصلين".

وكانت وزارة التربية دافعت، الاثنين ، عن القرار مؤكدة ان القرار نهائي ولا رجعة عنه.

الوزارة أكدت على لسان الناطق الإعلامي باسمها وليد الجلاد، ان نظام الدورة الواحدة لامتحان التوجيهي يتضمن الكثير من الإيجابيات لمصلحة الطالب بالدرجة الاولى.

وقال الجلاد، ان الوزارة تتجه الى حوسبة الامتحان تدريجيا خلال السنوات المقبلة، فيما ستعتمد للاستمرار في إجراء دورة تكميلية للامتحان، والسماح للطلبة بالتقدم له بعدد مفتوح من الدورات وفي مساحة زمنية مناسبة.

واضاف ان الوزارة ستعمل على شرح النظام الجديد للامتحان من خلال الالتقاء بالطلبة وأولياء الأمور في الميدان ووضعهم بكل ما هو جديد حوله.





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :