العموش: ذللنا العقبات التي تعيق تصدير المقاولات للعراق


عمانيات -

قال وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس فلاح العموش ان الحكومة الاردنية حريصة على تعزيز التعاون مع الاشقاء العراقيين وفتح آفاق عمل جديدة للمقاولين الاردنيين في مشاريع اعادة الاعمار والبناء .

واشار العموش الى ان الحكومة قامت بتذليل العقبات التي كانت تعيق تصدير المقولات ,مبينا ان وزارة الاشغال تعمل بخطى حثيثة ليكون قطاع المقاولات الاردني مؤهلاً للدخول في مشاريع اعادة الاعمار والبناء في الدول العربية الشقيقة خاصة العراق , سوريا و ليبيا بقوة واقتدار ليتمكن من منافسة الشركات الاجنبية .
جاء ذلك خلال استقبال العموش رئيس اتحاد المقاولين العراقيين والعرب المهندس علي السنافي برفقة نقيب مقاولي الانشاءات الاردنيين المهندس احمد اليعقوب في مكتبه في مبنى وزارة الاشغال بعمان يوم الخميس الموافق 14/3/2019 ,حيث تم بحث تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين والتعاون في قطاع الانشاءات فيما يخص تسهيل عمل المقاولين ورجال الاعمال الاردنيين والتشاركية في مشاريع اعادة الاعمار , واشار وزير الاشغال العامة والاسكان،الى الاجراءات التي اتخذتها الحكومة لدعم تصدير قطاع المقاولات منها التسهيلات المالية والكفالات البنكية من خلال البنك المركزي ، مؤكدا اهمية اعداد قطاع المقاولات الاردني وضرورة رفع المستوى التنافسي للقطاع وبناء الشراكات بهدف التصدير للخارج.

من جهتة ثمن رئيس اتحاد المقاولين العراقيين علي السنافي  جهود الحكومة الاردنية وانفتاحها على العراق مما سيساهم في زيادة التعاون الاقتصادي بين البلدين الشقيقين مشيرا الى اعطاء دور متميز للمقاول الاردني في الساحة العراقية. حيث اعرب حاجة العراق للخبرة الاردنية المتميزة في مجال المقاولات عامة وفي ادارة المياه والصرف الصحي خاصة ,مشيرا الى أهمية تعزيز التعاون والاستفادة من الخبرات المحلية الاردنية ذات الخبرة المتميزة , مؤكدا اهمية مذكرات التفاهم والتعاون التي تم توقيعها مع نقابة المقاولين الاردنيين والتي اصبحت انموذجا يحتذى به .
واكد نقيب المقاولين الاردنيين م. احمد اليعقوب على عمق ومتانة العلاقات التي تربط بين البلدين الشقيقين واضاف ان نقابة المقاولين الاردنيين تحث الخطى لتوسيع افاق التعاون من خلال تبادل ونقل الخبرات الفنية والادارية الاردنية في مجال المقاولات للعراق الشقيق و اتاحة المجال للمقاول الاردني في تنفيذ اعمال في العراق و نقل الخبرات الاردنية للمقاول العراقي مشيرا الى اهمية مذكرة التعاون مع اتحادالمقاولين العراقيين التي تقضي على ان يتم معاملة المقاول الاردني في العراق حسب تصنيفه في المملكة الاردنية ,كما اتفق الفريقان على ان يقوم اتحاد المقاولين بمنع اية جهة اردنية تقوم بتنفيذ اي اعمال مقاولات في العراق ,ما لم يحمل تصنيف ساري المفعول من وزارة الاشغال العامة والاسكان ومسجل في نقابة المقاولين الاردنيين .




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :