• الرئيسية
  • العالم

  • "الجامعة العربية": الدول التي تنقل سفاراتها للقدس تغامر بعلاقاتها مع العرب

"الجامعة العربية": الدول التي تنقل سفاراتها للقدس تغامر بعلاقاتها مع العرب


عمانيات -
أعربت الجامعة العربية عن رفضها واستنكارها لما أعلنه كل من رئيس دولة هندوراس، ورئيسة وزراء رومانيا، بشأن اعتزامهما نقل سفارة بلديهما إلى القدس، وذلك خلال أحد المحافل الأمريكية المؤيدة لتل ابيب ، والتي عقدت في العاصمة واشنطن أمس الأول.

وأشار المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، السفير محمود عفيفي، نقلا عن الامين العام، الى ان بعض الدول التي تسعى لإرضاء الولايات المتحدة والاحتلال من خلال الإعلان عن نقل سفارتها إلى القدس، إنما تتورط في مخالفة جسيمة للقانون الدولي الذي يعتبر القدس أرضا محتلة في العام 1967 ،مؤكداً أن نقل السفارات إليها إجراء باطل ولا يغير هذه الوضعية، ولا يكسب الاحتلال أي صفة قانونية.

غامر بصداقتها للعالم العربي، داعيا إياها إلى مراجعة سياستها السلبية التي لا تخدم وقال عفيفي إن الأمين العام لجامعة الدول العربية اعتبر ان الدول التي تتخذ مثل هذه الخطوات إنما تحقيق السلام في المنطقة.

ولفت عفيفي إلى أنه في حالة رومانيا، فإنه يبدو ان قرار نقل السفارة للقدس اتخذ على اساس اهواء شخصية لدى رئيسة الوزراء، وان الرئيس الروماني له تقدير مختلف للأمر من واقع ادراكه لتبعاته السلبية، مضيفا أن بعض الدول التي كانت قد أقدمت على خطوة مماثلة بنقل سفارتها إلى القدس مثل جمهورية الباراغواي، قد تراجعت بالفعل عن هذا الموقف الخاطئ بعد دراسة متأنية لتبعاته السلبية والخطيرة.

ودعا الامين العام هندوراس ورومانيا إلى إجراء مراجعة لمواقفهما، مشيراً إلى أن القمة العربية التي تعقد بتونس مطلع الأسبوع القادم ستدرس هذا الموضوع.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :