اليابان تحتج على مقتل امرأة على يد جندي أمريكي


عمانيات - قدم نائب وزير الخارجية الياباني تاكيو أكيبا اليوم السبت احتجاجاً للسفارة الأمريكية على قيام جندي أمريكي بطعن امرأة يابانية حتى الموت في محافظة أوكيناوا.
وقال أكيبا للسفير الأمريكي لدى اليابان وليام هاغرتي عبر الهاتف إن القضية "مؤسفة للغاية"، فيما أعرب هاغرتي عن أسفه العميق للحادث، قائلاً إن الولايات المتحدة سوف تتعاون بشكل تام مع التحقيقات التي تجريها السلطات اليابانية وسوف تبذل قصارى جهدها لمنع تكرار حالات مماثلة.
وذكرت الشرطة المحلية والقوات الأمريكية فى اليابان إنه تم العثور على جثتي جندي أمريكي وامرأة يابانية يوم السبت في شقة بمحافظة أوكيناوا الجزيرة الجنوبية. وأفادت الشرطة أن الجندي البالغ من العمر 32 عاماً الذي يخدم في سلاح مشاة البحرية الأمريكية في أوكيناوا يُعتقد أنه كان على علاقة مع الامرأة البالغة من العمر 44 عاماً.
وكانت الشرطة تلقت مكالمة طوارئ حوالي الساعة 7:25 صباحاً ووجدت الجثتين على سرير في شقة المرأة في مدينة تشاتان، وأكدت مقتلهما في وقت لاحق في مكان الحادث.
وتعتقد مصادر عسكرية أمريكية إن الرجل ربما قتلها ثم انتحر. وكانت على جثتيهما آثار جروح طعن بسكين. وتجدر الإشارة أنه يقع في أوكيناوا الجزء الأكبر من القواعد العسكرية الأمريكية في اليابان. ويشعر السكان منذ فترة طويلة بالإحباط بسبب الضجيج والحوادث والجرائم المرتبطة بالقواعد الأمريكية.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :