• الرئيسية
  • تحقيقات

  • انطلاق المرحلة الثانية لحملة النظافة الوطنية من غابات الرميمين

انطلاق المرحلة الثانية لحملة النظافة الوطنية من غابات الرميمين


عمانيات - انطلقت اليوم في غابة المرحوم غالب ابو عرابي بلواء عين الياشا الجولة الثانية من الحملة الوطنية للنظافة العامة وحماية البيئة التي تحمل شعار "بلدك بيتك" ضمن مبادرة "أردن النخوة" بمشاركة رسمية وشعبية واسعة.

وقال محافظ البلقاء نايف هدايات الحجايا ان الجولة الثانية من الحملة الوطنية تستهدف المواقع السياحية والمتنزهات العامة في جميع مناطق محافظة البلقاء لتكريس الثقافة والممارسات الحضارية في الحفاظ على البيئة والتعامل مع المواقع العامة وغرس مفاهيم ومبادىء المواطنة الفاعلة المستمدة من قيمنا الدينية وموروثنا الحضاري.
وقال رئيس بلدية عين الباشا جمال الفاعوري بدأنا بالمشاركة في حملة" اردن النخوة "من خلال الفعاليات المحلية والرسمية ليشعر المواطن ان هناك اهتماما رسميا بموضوع النظافة، لاسيما في الغابات التي تعد متنفسا لجميع العائلات، مشيرا الى ان البلدية ستقوم بتوفير اكياس نفايات في موقع كل غابة للتسهيل على المتنزهين تجميع النفايات في مكان واحد لتقوم كوادر البلدية لاحقا بنقلها بواسطة آلياتها.
وقال رئيس نادي يرموك البقعة خالد جمال ان غاباتنا هي ثروتنا الحقيقية وهذه الحملة هي رسالة واضحة للمحافظة على هذه الاماكن لتكون بيئتنا نظيفة جاذبة.
وبين مدير بيئة البلقاء المهندس عماد الحياري ان الحملة تستهدفبعض المواقع السياحية والاثرية الواقعة ضمن مسار "درب الأردن السياحي" إضافة الى المتنزهات والغابات والمواقع العامة التي يرتادها المتنزهون ويتم تنفيذها بتعاون جميع المؤسسات الوطنية الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني والهيئات والمبادرات الشبابية والشعبية في المملكة.
وكانت الحملة الوطنية للنظافة العامة "بلدك بيتك" انطلقت الأسبوع الماضي في جميع محافظات المملكة وشهدت الجولة الأولى يوم السبت الماضي مشاركة كبيرة من مختلف الفعاليات الرسمية والشعبية والقطاعات الشبابية، وستستمر حتى نهاية العام الحالي في جميع المحافظات.
وتسعى الحملة إلى استثمار جهود الجميع لضمان استدامة العمل التطوعي الهادف إلى الحفاظ على نظافة الأماكن والمرافق العامة والمتنزهات والغابات والمواقع الأثرية، لتكون جاذبة للسياحة الداخلية، والسياح العرب والأجانب الذي يزورن المملكة من مختلف دول العالم.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :