الحكومة العراقية تقرر تسليح العشائر لمواجهة الارهاب


عمانيات - قررت الحكومة العراقية، تسليح العشائر القريبة من الحدود مع سوريا لمواجهة أي هجمات محتملة تنفذها عصابة داعش الارهابية.

وقال قائد عمليات الجيش في نينوى اللواء نجم الجبوري، اليوم الجمعة، إن الحكومة العراقية قررت تسليح 50 قرية يقطنها سكان العشائر في محافظة نينوى على محور الشرقاط – حمام العليل – ربيعة، من أجل صد الهجمات الإرهابية المتوقعة لعصابة داعش الارهابية ضد سكان هذه القرى.

وأضاف ان هذا الاجراء جاء بعد اتفاق مع شيوخ المناطق النائية وكذلك القرى القريبة من الحدود السورية، لتدافع عن نفسها ضد أي هجمات محتملة يمكن أن تنفذها مجموعات صغيرة هنا وهناك.

ووصف محافظ نينوى السابق أثيل النجيفي هذه الخطوة في تسليح العشائر بـ "الخطوة الجيدة" لكنها غير كافية لمنع تدفق الارهابيين.
وعزا المحلل السياسي قحطان العبيدي هذه الخطوة بأنها قد تكون عملية امتثال للطلب الأميركي بسحب عناصر الحشد الشعبي وحل فصائله.

يذكر ان سلسلة هجمات ارهابية وقعت في العراق مؤخرا راح ضحيها مدنيون ابرياء،فيما اغتالت عصابات داعش عددا من شيوخ العشائر في مناطق متفرقة من نينوى.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :