صفقة لتبرئة حارقي عائلة الدوابشة


عمانيات - كشفت القناة الإسرائيلية السابعة، صفقة قضائية بين فريق الدفاع عن المستوطن الذي أحرق عائلة دوابشة في قرية دوما بنابلس في 2015 والنيابة العامة الإسرائيلية.

وكشفت القناة، الأحد، قرب "توقيع اتفاق بين فريق الدفاع والنيابة الإسرائيلية لتبرئة المستوطن من الجريمة، يقضي باعترافه بارتكابه جرائم مختلفة ضد الفلسطينيين".

وحسب الاتفاق، ستعدل لائحة الاتهام ضد المستوطن في قضية عائلة دوابشة، ولا توجه له أي تهم بالحرق أو القتل، وستُلغى بعض الاتهامات الخطيرة التي وجهت له في بداية القضية وتبرئته من التورط في إحراق كنيسة دورميتيون وتهم أخرى.

وأوضحت القناة، أن التفاوض يجري حول عضويته في منظمة إرهابية، وستستمر محاكمته فيها، فيما وصفت القناة الصفقة بالمثيرة جداً، خاصةً بعد إصرار جهاز الشاباك طيلة المحاكمة، بأنه اشترك مع المستوطن عميرام بن أوليل في إحراق المنزل وقتل عائلة دوابشة.

ونقلت القناة الإسرائيلية، عن مصادر قانونية "ذلك يمثل انهياراً آخر لتحقيق الشاباك وطرحه للقضية ومن يقف خلف الحادث"، لافتةً إلى أنه من المتوقع أن يساعد ذلك المستوطن الآخر بن أوليل على إثبات براءته.

ويشار إلى أن المحكمة المحلية رفضت اعترافات المستوطنين، بعد أن قالا أنهما اعترفا تحت التعذيب، ثم قبلت بعض اعترافات بن أوليل، ومن المتوقع أن تستمر محاكمته.

ويذكر أن مستوطنين أقدموا على حرق منزل عائلة دوابشة بقرية دوما في 2015، الأمر الذي أدى إلى وفاة الوالد والوالدة وطفلهما الرضيع علي، فيما نجا طفل من الحريق ولا يزال يُعالج حتى اليوم.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :