قتيل خلال مواجهات طائفية شمال غرب سريلانكا


عمانيات - اعلنت الشرطة السريلانكية اليوم الثلاثاء مقتل شخص على الأقل في المستشفى خلال مواجهات طائفية شمال غرب البلاد، مشيرة إلى ان الضحية ينتمي إلى الأقلية المسلمة، وتم استهدافه بالسلاح الأبيض في ورشة النجارة التي يملكها.
واضطرت الشرطة إلى إطلاق الغاز المسيل للدموع على حشود هاجمت مساجد ومتاجر مملوكة لمسلمين مساء امس الاثنين وفرضت حظر التجول العام.
وقال سكان في المناطق التي يقطنها مسلمون في الإقليم الشمالي الغربي من البلاد لرويترز إن حشودا هاجمت مساجد وألحقت أضرارا بمتاجر وشركات يملكها مسلمون لليوم الثاني.
وفرضت الشرطة حظر تجول في شتى أنحاء البلاد من الساعة التاسعة مساء وإلى غاية الساعة الرابعة صباحا بالتوقيت المحلي. وكان مسلحون قد استهدفوا كنائس وفنادق معظمها في العاصمة كولومبو ما أسفر عن سقوط أكثر من 250 قتيلا في هجوم تبناه تنظيم داعش ما أثار مخاوف من حدوث رد فعل عنيف ضد الأقلية المسلمة في سريلانكا.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :