اتفاقية لتشجير 3000 دونم بالمياة العادمة المعالجة بين الزراعة والبيئة


عمانيات - الزراعة والبيئة يوقعان إتفاقية لتشجير 3000 دونم باستغلال المياه العادمة المعالجة
وقع اليوم في وزارة البيئة اتفاقية بين وزارة الزراعة ووزارة البيئة لتنفيذ أنشطة بيئية مشتركة من خلال صندوق حماية البيئة ومديرية الحراج لتشجير 3000 دونم في كل من كفرنجة محافظة عجلون وصنفحة محافظة الطفيلة باستغلال المياه العادمة المعالجة وتحريج جوانب سد اللجون محافظة الكرك بإستخدام مياه السد .
وتهدف هذه الاتفاقية لزيادة المساحات الخضراء والاستغلال الأمثل للمياه العادمة المعالجة في الزراعة وتوفير فرص العمل لأبناء تلك المناطق ودعم تربية النحل بزراعة أشجار الكينا.
وتأتي هذه الاتفاقية ضمن باكورة من الاتفاقيات والتعاون بين وزارتي الزراعة والبيئة في زيادة المساحات الخضراء والنهوض بالواقع البيئي والانعكاس الإيجابي على المجتمعات المحلية.
وأكد المهندس إبراهيم الشحاحدة خلال رعايته توقيع الإتفاقية على أهمية الاستفادة من المياه العادمة المعالجة كإحدى الوسائل غير التقليدية في الري لزيادة المساحات الخضراء وتنمية المجتمع المحلي والمساهمة في تشغيل الشباب في تلك المناطق والاستفادة من زراعة اشجار الكينا في توفير المراعي للنحل.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :