• الرئيسية
  • مسامير

  • المصري عن المدير التنفيذي لبلدية الزرقاء: قدم المعلولية بعد التعيين

المصري عن المدير التنفيذي لبلدية الزرقاء: قدم المعلولية بعد التعيين


عمانيات - أكد وزير الإدارة المحلية المهندس وليد المصري على تحويل وثائق ملف تعيين المدير التنفيذي في بلدية الزرقاء الى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد وديوان المحاسبة للاطلاع على الاجراءات.

وقال المصري إنه وافق على تعيين مدير تنفيذي في بلدية الزرقاء نتيجة الامتحان والمسابقة في ديوان الخدمة المدنية وعلى قرار مجلس بلدي الزرقاء مشترطا بأن يكون لائق صحيا.

واضاف أن حرصا على دقة الاجراءات قام بمخاطبة ديوان التشريع للبت في تعيينه كون قرار المجلس البلدي تأخر 8 اشهر الا ان رد الديوان كان بالموافقة كونه ساري المفعول.

وبين الوزير المصري أن المدير التنفيذي تقدم للبلدية بتقرير طبي صادر عن اللجان العليا في وزارة الصحة يفيد بحصوله على معلولية بعجز جسيم بعد شهر من قرار الموافقة على تعيينة مديرا تنفيذيا وبتاريخ 14/5/2019.

ولفت الى أن احالة المدير التنفيذي الى التقاعد حين كان يشغر منصب مدير في البلدية من صلاحيات البلدية كون تسوية الامور التقاعدية من نفس البلدية لانه يتقاضى الراتب التقاعدي من صندوقها ولا علاقة للوزارة بها.

واوضح المصري بأن الوزارة اعتمدت شرط في العقد لتقييم المدير التتفيذي في جميع البلديات لمدة ستة اشهر وتحت التجربة من اجل تثبيته او عدمه بعد اطلاع المجلس البلدي على المستوى المطلوب منه في العمل.

واشار الى أن اجراءات الوزارة في تعيين مدير تنفيذي لبلدية الزرقاء كانت سليمة لغاية حصول المذكور على قرار معلولية العجز الجسيم وبعد موافقة الوزارة بشهر، موضحا أن المطلوب من بلدية الزرقاء مخاطبة الوزارة والجهات الرقابية بملف المدير التنفيذي كونه فقد شرط من شروط التعيين وهو بأن يكون لائق صحيا بعد حصوله على العجز الجسيم.

وكانت طعنت مجموعة من موظفي بلدية الزرقاء في اجراءات تعيين مدير تنفيذي بعد حصوله على معلولية بعجز جسيم لغايات التقاعد من البلدية وحصوله على كتاب لائق صحي من اجل تعيينه مدير تنفيذي في البلدية.

وباشرت هيئة النزاهة ومكافحة الفساد بالتحقيق بالاجراءات بحسب مصدر في الهيئة فيما باشر ديوان المحاسبة ايضا بالتحقيق بالملف.

ويتقاضى المدير التنفيذي في بلدية الزرقاء مبلغ 155 دينار بدل علاوة معلولية بحسب كشف راتب التقاعد و2000 دينار بدل راتب شهري بحسب العقد الموقع لاداء مهامه كمدير تنفيذي والذي اشترط ان يكون لائق صحيا او يتم الغاءه.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :