صحيفة تعلن تقهقر قوات الناتو أمام القوات الروسية


عمانيات - أعلنت صحيفة أوكرانية عن فشل مناورات الناتو في البحر الأسود.

وأجرى حلف شمال الأطلسي مناورات "نسيم البحر 2019" في البحر الأسود في الفترة 1 – 12 يوليو/تموز بمشاركة العسكريين الأوكرانيين. وشارك فيها حوالي 30 سفينة حربية و30 طائرة وأكثر من 900 عسكري. وراقبتها القوات البحرية الروسية.

واعتبر محلل سياسي أوكراني أن مناورات "نسيم البحر 2019" فشلت لأن روسيا هي الطرف الكاسب فيها.

وقال المحلل ميخائيل غونتشار في تصريحات صحفية نقلتها صحيفة "دين" الأوكرانية، إن روسيا أجبرت أوكرانيا والناتو على التقهقر في البحر الأسود. وأوضح ان منظمي مناورات الناتو اضطروا إلى تغيير خطتها بعد أن أعلنت روسيا عن بدء تدريبات القوات الروسية قرب شبه جزيرة القرم.

وأعلنت روسيا منطقة مناوراتها مغلقة في وجه القوات الأجنبية، وتراجعت أوكرانيا والناتو عن إجراء التدريبات المشتركة في هذه المنطقة، أي أن روسيا طردت قوات أوكرانيا والناتو كما جاء في الصحيفة.

وكان قائد القوات البحرية الأوكرانية إيغور فورونتشينكو قد أعلن أن ما فعلته روسيا أدى إلى تغيير خطة مناورات "نسيم البحر 2019"




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :