بعد هزيمة حفتر الليبيون يتجهون الى المصالحة وطي صفحة الماضي


عمانيات - توقع مراقبون ان يتجه الليبيون الى المصالحة بعد انتهاء طموحات الجنرال حفتر وهزيمته في طرابلس .
وعلق مندوب ليبيا لدى الأمم المتحدة طاهر السني، على الوضع " إن مغامرة الجنرال خليفة حفتر، انتهت رسميا، وقريبا سيجلس الليبيون معا ويتصالحون".
وقال السني: "نبارك اليوم نصرنا. اليوم تتحرر ترهونة وتنتهي رسميا مغامرة مهووس السلطة، وبصمود طرابلس وتضحيات الأبطال ينكسر مشروع العسكرة والثورات المضادة في المنطقة".
وأضاف: "قريبا سنجلس معا شرقا غربا شمالا وجنوبا، وسنتحاور ونتصالح ونتسامح. قريبا نطوي صفحة الماضي ويلتم الشمل".
ودعا الجميع وبالأخص الشباب أن يتعلموا من دروس الماضي، وألا يسمحوا أن يتحكم في إرادتهم سياسي أو تاجر حرب".
وأكد السني، أن الحكومة الليبية لم تكن من دعاة الحرب، وتطالب بالسلم والحوار لإنهاء الأزمة القائمة، مستدركا: "السلم والحوار ولكن ليس مع قاتل مهزوم منتهي الصلاحية"، في إشارة إلى حفتر.
وكان الجيش الليبي أعلن تحرير مدينة ترهونة الاستراتيجية، غداة إعلانه استكمال تحرير العاصمة من مليشيا حفتر.
ومنذ إطلاقه عملية "عاصفة السلام"، في 25 مارس/ آذار الماضي، تمكن الجيش الليبي من تحرير كامل طرابلس وترهونة ومدن الساحل الغربي حتى حدود تونس، وقاعدة الوطية الجوية، وبلدتين بالجبل الغربي.
وزير الخارجية الايطالي لويجي دي مايو اجدد الدعوة لوقف “تدفق السلاح والمرتزقة” الى ليبيا، والى “تعليق الأعمال العدائية والالتزام بالحوار السياسي،




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :