• الرئيسية
  • شؤون عربية

  • اعلاميون من البحرين والإمارات والسعودية والسودان والجزائر يشاركون "إسرائيليين" بحوار عن السلام

اعلاميون من البحرين والإمارات والسعودية والسودان والجزائر يشاركون "إسرائيليين" بحوار عن السلام


عمانيات - شارك أكثر من عشرة من المتخصصين من الصحفيين والأكاديميين من العالم العربي، وشمل دولا ليس لها علاقات رسمية مع إسرائيل، في منتدى غير مسبوق على الإنترنت مع الصحفيين "الإسرائيليين" والعديد من كبار المسؤولين الحكوميين حول دور وسائل الإعلام في إحلال السلام في الشرق الأوسط.
وشارك في اللقاء صحفيون من الإمارات العربية المتحدة والبحرين والسعودية والسودان والجزائر..
وقال وزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي أوفير أكونيس في وقت مبكر من الندوة عبر الإنترنت: “هذه محادثة تاريخية. مثلما كان توقيع اتفاقية السلام مع الإمارات والبحرين في الأسبوع الماضي تاريخيًا، فإن هذا الاجتماع تاريخي. إنها مناسبة عظيمة ومبهجة”.

وحث أكونيس منظمي الندوة عبر الإنترنت، وهي مجموعة تسمى “المجلس العربي للتكامل الإقليمي”، على تنظيم وفد من الإعلاميين من جميع أنحاء المنطقة إلى إسرائيل. “لا يمكن تجنب ذلك، هذه أفضل طريقة لتغطية دولة إسرائيل عن قرب – جمالها، وكرم ضيافتها، وبالطبع جميع فرص التعاون الثنائي الموجودة”.

“المجلس العربي للتكامل الإقليمي” هو مبادرة عربية مكرسة لمواجهة تحريم التعامل مع إسرائيل في جميع أنحاء المنطقة. ومنسقها العام هو المؤلف والناشط جوزيف براودي الذي أدار الحدث.

ولم يشارك الرئيس رؤوفين ريفلين بشكل مباشر في الحدث، لكن قرأ أوفير غندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لوسائل الإعلام العربية، بيانًا من ريفلين نيابة عنه بالعبرية والعربية
وقال ريفلين إنه “لشرف كبير” أن يخاطب الصحفيين من جميع أنحاء المنطقة الذين تجمعوا عبر الإنترنت لإجراء “محادثة مهمة” حول السلام. وذكر أن والده البروفيسور يوسف يوئيل ريفلين كان عالما في اللغة والثقافة العربية وكان قد ترجم القرآن الكريم إلى العبرية.
وقال إنه يرى روح التعايش هذه في اتفاقيات السلام التي وقعتها إسرائيل الأسبوع الماضي مع الإمارات والبحرين. وقال للمشاركين: “أرى أيضًا هذه الروح والإيمان في عملكم معًا لتعزيز خطاب عام للتحاور والتفاهم والصداقة بين شعوب المنطقة”.

وتابع: “دور وسائل الإعلام هو نقل هذا بوضوح ودقة إلى جمهوركم. أنا متأكد من أن القراء والمشاهدين لديهم فضول شديد ويريدون بشكل عاجل معرفة المجتمع الإسرائيلي بشكل أفضل. أشجعكم على أن تحلموا بأحلام كبيرة – برامج التبادل والإنتاج المشترك والبرامج التعليمية للصحفيين الشباب، وآمل أن ترسلوا مراسلين هنا لتغطية دولة إسرائيل ومجتمعها، كما آمل أن ترسل وسائل إعلامنا إلى بلادكم”.

وأنهى الرئيس تحيته بدعوة “كل واحد منكم” للحضور إلى إسرائيل “للتعرف علينا بشكل أفضل”.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :