• الرئيسية
  • إقتصاد

  • تجارة الأردن تطالب بإدراج قطاع السيارات ضمن قائمة الاكثر تضررا

تجارة الأردن تطالب بإدراج قطاع السيارات ضمن قائمة الاكثر تضررا


عمانيات - طالب ممثل قطاع السيارات والآليات الثقيلة ولوازمها في غرفة تجارة الاردن سلامة الجبالي، بضرورة إدراج القطاع ضمن قائمة القطاعات الاكثر تضررا من جائحة فيروس كورونا المستجد.
وقال الجبالي في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، ان قطاع السيارات والآليات الثقيلة تضرر بشكل كبير جراء الاغلاقات وأوامر الدفاع الصادرة بخصوص الحظر الشامل.
وبين ان القطاع تحمل ايضا اعباء مالية كبيرة بسبب الحظر الشامل وإيقاف العمل بخاصة فيما يتعلق بالرسوم والأرضيات والغرامات التي ترتبت عليه.
وأكد ان اصحاب المنشآت العاملة تحت مظلة القطاع التزموا بدفع رواتب العاملين والضمان الاجتماعي وإلايجارات المترتبة عليهم وبجميع اوامر الدفاع والبلاغات المرتبطة.
وأوضح الجبالي ان العاملين بالقطاع لم يحصلوا على تصاريح مرور خلال فترة الحظر الشامل الذي استمر اكثر من 40 يوما منذ بدء الجائحة ولم يتمكنوا من مواصلة اعمالهم والتخليص على بضائعهم ما تسبب في تحملهم اعباء مالية كبيرة.
ولفت الى قيام اغلب العاملين بالقطاع بالانتساب الى مظلة الضمان الاجتماعي من اجل مواصلة اعمالهم وذلك استجابة للمتطلبات الحكومية بهذا الخصوص.
وبين الجبالي ان الظرف الاستثنائي الذي تمر به المملكة وإجراءات مكافحة انتشار وباء فيروس كورونا يتطلب من الجهات الحكومية تفهم الاوضاع الصعبة التي يعاني منها التجار والتخفيف عليهم بسبب توقف اعمالهم خلال الفترة الماضية.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :