حورات عمان وجمعية الفنادق تبحثان تداعيات كورونا


عمانيات - بحثت جماعة عمان لحوارات المستقبل مع جمعية الفنادق الأردنية برئاسة المهندس عبد الحكيم الهندي، اليوم الأربعاء، تداعيات جائحة كورونا على القطاع وسبل معالجتها في اطار عمل التحالف الوطني لمراقبة أداء الحكومة.
وناقش الإجتماع عددا من الاحتياجات أهمها الإعفاء من رسوم تجديد المهن بالكامل حتى نهاية العام الحالي واعتبار الرسوم المدفوعة عنه رصيدا للمنشآت، ومعالجة قضية ضريبة المسقفات بالإعفاء أو التخفيض للعامين القادمين، واستمرار العمل بالنسبة المنخفضة للاشتراك في الضمان الاجتماعي، والوصول إلى حل يرضي الجميع بضريبة الدخل والمبيعات والضرائب غير المباشرة، وتأجيل القروض ومعالجة قضية الإيجارات.
وأكد الهندي أن القطاع الفندقي هو من أكثر القطاعات تضرراً منذ بداية الجائحة، حيث قدم امكاناته، لمساندة جهود القوات المسلحة والكوادر الصحية، في سبيل مواجهة هذا الوباء واستقبال القادمين إلى الأردن وحجرهم في الفنادق التي قررت تخفيض الأسعار وصولا إلى 30 دينارا لليلة الواحدة.
ودعا إلى ضرورة دعم صندوق المخاطر السياحية لحماية القطاع السياحي الذي اطلقته الحكومة الاسبوع الماضي، لافتا الى ان الصندوق سيسهم بتعويض بعض الخسائر ودفع أجور العاملين في القطاع.
من جهته، قال أمين سر جمعية الفنادق حسين هلالات أن جميع الفنادق باتت مهددة بالإغلاق في حال استمرار انخفاض أعداد السياح جراء إغلاق الحدود والمعابر، مشيرا إلى أن بقاء الحال على ما هو عليه دون وجود حلول سيزيد وتيرة إغلاق الفنادق.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :