المياه: تجديد اتفاقية شراء خدمات الامن وحماية مرافق المياه مع المتقاعدين العسكريين


عمانيات - وقع وزير المياه والري الدكتور معتصم سعيدان تجديد اتفاقية شراء خدمات امن وحماية المصادر المائية والمنشآت، مع مدير عام ورئيس المجلس التنفيذي لمؤسسة المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء اللواء الركن المتقاعد ثلاج الذيابات.
وقال سعيدان، بحسب بيان للوزارة اليوم الاربعاء، ان هذه الاتفاقية لدعم المتقاعدين العسكريين وتعزيز الدور الريادي الذي تسهم فيه مؤسسة المتقاعدين في التنمية الشاملة، وستسهم في تنفيذ خطط واستراتيجية وزارة المياه والري في حماية المصادر المائية، خاصة وان الاردن يعاني من ندرة مصادره المائية ولابد من حمايتها لضمان تزويد المياه للمواطنين وتحقيق مبدأ سيادة القانون الذي هو الاساس.
واوضح الوزير انه نظرا لحاجة الوزارة في مختلف المواقع والمنشآت الى عناصر مؤهلة ومدربة وقادرة على توفير خدمات الامن والحماية لمرافق المياه ولديها الدراية والمعرفة بكيفية التعامل مع مختلف الظروف، وتوفير الحماية لقناة الملك عبد الله وعدم الاعتداء على مصادر مياه الري وحرم القناة، والحد ايضا من حالات الغرق التي تشهدها القناة بين الحين والاخر، جاءت هذه الاتفاقية للإسهام بتعزيز الواقع المائي وحمايته وانعكاس ذلك على تحسين التزويد لعدد من المناطق في المملكة.
واكد ان اوجه التعاون مع مؤسسة المتقاعدين العسكريين، ستتواصل في مجالات عدة لتشمل جميع مناطق المملكة من خلال حملات المراقبة وحماية المصادر المائية الرئيسية للشرب والري ومتابعة القاء المخلفات في الاودية القريبة من المصادر المائية، واستخدام احدث الوسائل الحديثة اضافة الى تلبية احتياجات الوزارة ومؤسساتها الامنية وتطبيق الانظمة والقوانين المعمول بها وحفظ النظام العام والمحافظة على السلامة العامة.
من جهته قال اللواء الركن المتقاعد الذيابات، ان المؤسسة بجميع منتسبيها لن تتهاون ابدا في اسناد وحماية مقدرات قطاع المياه التي تعاني من تراجع كبير، نظرا للظروف المائية التي تشهدها المملكة في ظل ازدياد الطلب وتراجع كميات المياه المتاحة، وسندعم وزارة المياه والري في تحقيق الحماية لمقدراتنا المائية بكل امكانياتنا. وبين ان المؤسسة من خلال هذه الاتفاقية ستقوم بتوفير الكوادر الامنية المؤهلة والمدربة وتوفير المستلزمات والاعداد الكافية لضبط اي مخالفين واتخاذ الاجراءات القانونية بالتعاون مع الاجهزة الامنية العاملة، مشيدا بالتعاون المؤسسي والفعال بين الجانبين. واشاد الذيابات بالجهود المثمرة التي يقوم بها قطاع المياه خاصة في التصدي للاعتداءات على مختلف المصادر والانجازات التي تتحقق في مختلف المناطق، مؤكدا ان طواقم المؤسسة على اعلى درجات الجاهزية لأداء الواجب في مختلف المواقع.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :