مذكرة تفاهم بين اتحاد الجامعات العربية ومؤسسة شعاع المعرفة


عمانيات -

وقع اتحاد الجامعات العربية اليوم الاثنين مذكرة تفاهم مع مؤسسة شعاع المعرفة تهدف الى تقديم الحلول التقنية للتحديات التي تواجه الجامعات العربية التي تستخدم اسلوب التعلم عن بُعد.

ووقع المذكرة امين عام اتحاد الجامعات العرببة الدكتور عمرو عزت سلامه وعن مؤسسة شعاع المعرفة رئيسها التنفيذي جمال قفاف بحضور الامينين العامين المُساعدين الدكتور خميسي حميدي والدكتور عبدالرحيم الحنيطي.

وبموجب المذكرة تقوم مؤسسة شعاع المعرفة بتقديم الحلول والتسهيلات الفنية للجامعات التي ترغب بإستخدام منصة Moodle في مجال التعلُم عن بُعد.
وتتضمن المذكرة قيام الفريق الفني لمؤسسة الشعاع المعرفة بالموءامةِ بين مُتطلبات الجامعات والنظام الفني والتقني الخاص بالمنصة ( Moodle )، اضافة الى توفير الحلول التقنية للتحديات التي تواجه الجامعات التي تستخدم اسلوب التعلم عن بُعد، بسبب الظروف الاستثنائية التي فرضتها جائحة كورونا.
وقال الدكتور سلامه إن الاتحاد يسعى لمُساعدة الجامعات العربيةً ومُساندتها وتقديم الدعم الفني والمعنوي المُمكن لها، مِن خلال ابرام الاتفاقيات ومذكرات التفاهم والتعاون مع المؤسسات الرسمية والخاصة التي ستسهم في مواجهة التحديات التي فرضتها ظروف التحول الذي تشهدهُ المؤسسات التعليمية مِن التعليم التقليدي الى التعلم عن بُعد .
بدوره اشار قفاف الى الإمكانيات والخبرات الفنية والتقنية التي تمتلكها مؤسسة شعاع المعرفة والتي ستمكنها من تقديم الحلول التقنية التي تمت اضافتها على نظام Moodle لمُعالجة أي خصوصية بالبيانات والامتحانات, وامكانية اجراء التجارب المخّبرية للطلبة مِن خلال المنصة عن بُعد وتوفر نظام للقياس والتقويم .




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :