نجوى .. بقلم:،طلعت شناعة


عمانيات -

للفنانة نجوى كرم في نفسي ذكريات حزينة.
فقد شاركت لأول مرة في مهرجان الفحيص وكانت في مستهل حياتها الفنية ويومها لم يكن لموقع المهرجان «سور» بل كان يحيط به «سلك شائك» وجاء آلاف من الناس لحضور حفلتها وازدحمت الجبال المحيطة بالمكان بالمريدين لصاحبة الصوت الجبلي.
وتأخرت المطربة وزادت معانات الناس حتى تجاوزت التاسعة والنصف واضطر الجمهور لازالة «الشيك» وكانت طوابير السيارات تزاحم الكائنات وما ان وصلت حتى كان الاعياء قد بلغ بنا درجة كبيرة وبخاصة مع وجود العائلات والاطفال وضيق المكان.
يومها كتبت منتقدا تأخر نجوى كرم عن جمهورها الذي ظل ينتظرها طويلا... طويلا.
وقرأت نجوى ما كتبت ووصلتني رسالة من شقيقها يلومني لأنني ساهمت بإزعاجها والتنكيد عليها وهي عائدة الى بيروت وشعرت بالحزن لازعاج فنانة رقيقة.
ومرت الايام..
وجاءت نجوى كرم الى مهرجان جرش عام 97 والتقينا على حفل عشاء أقامه مدير المهرجان اكرم مصاروة في مطعم «يا هلا» وكالعادة نجحت مشاركتها «الاولى» في جرش وامتلأت المدرجات بالآلاف واذكر ان عددا من الوزراء حضروا الحفل.
والتقينا ثانية عام 2001 وكذلك في العام 2007 حيث ضمن احدى مشاركات « نجوى « في جرش . وفي المؤتمر الصحفي ومن أولها قالت نجوى :
يا « طلعت «.. (خوّفوني منّك وانا جاية في المطار. قالوا لي دير بالك من أسئلة طلعت شناعة).
طبعا وقتها ، )زعلتُ (.
وقلت لها:
« لا يمكن لواحد مثلي ان يخدش.. «وردة « مثلك.
بعدها لقيتها في مؤتمر الأطفال العرب وكانت ضيفة شرف. وتحدثنا بانسجام ومودة.
اليوم ..
صحيت وانا اردّد أغنيتها :
« مافي نوم بعد اليوم الاّ جنبك حبيبي».
.....
..يا عمّي انا كنت باحلم
يعني مش واعي ع حالي ...!!




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :