صناعات اردنية وتحديات .. بقلم محمد الهياجنة


صناعات أردنية وتحديات !!!.....
تعيش الصناعات الاردنية حالة صراع وجود بسبب الأوضاع المحيطة من كل فج وجانب بشرق أوسط ملتهب بعد ان تحول الربيع لرماد ودماء وغبار !!
وأصبح المنتج الاردني يواجة صعوبة في التصدير لدول مجاوره و كلف بالشحن غير ميسرة بتعسر حركة التصدير !! وأصبح من الواجب على الحكومة الرشيدة الاجتماع العاجل للأطلاع على دور ومهام المصانع التي توفر الأف فرص عمل لشباب وشابات الوطن لتخفيف عن كهال صندوق المعونة !!
وربما يفرض على كل مسؤول التحرك الجاد للوقوف على مطالب كل مصنع والعمل على مسح كافة المعوقات من طريق كل مصنع يوفر فرص عمل للاردنيين وحوافز من تأمينات صحية وضمان وصندوق ادخار و يستدعي الاهتمام والرعاية وهو من أبسط حقوق من قدم فرص عمل حقيقة للاردنيين !!وجود المسؤول بينهم !!
مش فرص وهمية و تزييف بأجور وهمية وساعات عمل عبودية لجلب أيادي غير أردنية هؤلاء مش صناعة وطنية هؤلاء عودة للعبودية، ووجب عليهم المقاطعة والمحاسبة، لكن من يحاسب من؟
وهناك مافيات تحاول عرقلة معيشة كل أردني وفرض حصار دون تقديم العلاج !!
لعلنا نجد بمجلس النواب اليوم رقابة تشريعية على التعيينات بالصف الثاني من مدراء ومجالس الادارة ورقابة مش حرابة في ظل غياب حزبي غير موجود للرقابة !!واعلام هو اليوم أعلام صور وتصوير !!
لصناعة الاردني نقول لهم شكرا" صامدين بشجاعة وعزم لتبقى مملكتنا بخير وسلام .
مملكتنا بخير .

كاتب شعبي محمد الهياجنه




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :